الأسئلة الشائعة
خدمة إيصال الألياف الضوئية
1. ما هي خدمة طلب إيصال الألياف الضوئية؟+
خدمة طلب إيصال الألياف الضوئية هي خدمة مقدمة للأفراد لطلب إيصال البنية التحتية للألياف الضوئية لمبنى طالب الخدمة لتسنى له الاشتراك في خدمات الألياف الضوئية لدى مقدمي خدمة الإنترنت المنزلي باستخدام الألياف الضوئية.
2. ما هي المعلومات التي يمكن الحصول عليها من طريق "الاستعلام عن التغطية" في خدمة طلب إيصال الألياف الضوئية؟+
المنطقة مغطاة: البنية التحتية جاهزة ويوجد لوحة معدنية على الوحدة السكنية. يمكن للمستفيد طلب خدمة الإنترنت المنزلي عن طريق مزودي الخدمة.
المنطقة غير مغطاة ومخصصة لشركة ACES-NH: يمكن تقديم طلب إيصال لدى الشركة لإيصال البنية التحتية للوحدة السكنية.
المنطقة غير مغطاة ومخصصة لمقدم خدمة آخر: يتم إحالة المستخدم إلى مقدم خدمات البنية التحتية المخصصة له المنطقة.
المنطقة غير مغطاة وغير مخصصة لأي من مقدمي الخدمة: يمكن تسجيل إبداء رغبة إيصال البنية التحتية للاتصالات وسيتم دراسة إمكانية توفير الخدمة (دون أدنى مسؤولية على الشركة).
3. كيف يمكنني تقديم طلب لإيصال خدمة الألياف الضوئية؟+
يمكنكم تقديم طلب إيصال الخدمة عبر الرابط التالي:
طلب إيصال خدمة الألياف الضوئية
يُستخدم الطلب عندما لا تتوفر بنية تحتية للاتصالات (بوكسية) خارج الوحدة السكنية. حيث يتيح لك النظام رفع الطلب واستكمال البيانات ليتم معالجته من الفرق المختصة.
4. كيف يتم تصنيف المناطق وكم يستغرق وقت معالجة الطلب؟
+
استنادًا على تنظيمات الهيئة، يتم تحديد المدة الزمنية لتنفيذ الطلب بناءً على الرمز البريدي للوحدة السكنية المراد إيصال الخدمات لها، حيث تصنّف الطلبات إلى ثلاث فئات رئيسية:
• المنطقة (A): عند وجود موقع خدمة أو أكثر سبق إيصال الألياف الضوئية له، يتم التنفيذ خلال مدة تصل إلى 90 يومًا.
• المنطقة (B): عند وجود موقع خدمة أو أكثر سبق إيصال الألياف الضوئية له في المدينة نفسها التي تقع فيها المنطقة، يتم التنفيذ خلال مدة تصل إلى 180 يومًا.
• المنطقة (C): يتم التنفيذ خلال مدة تصل إلى 365 يومًا؛ عند عدم وجود موقع خدمة أو أكثر سبق إيصال الألياف الضوئية له في المدينة نفسها التي تقع فيها المنطقة.
مع الأخذ بالاعتبار أنه في منطقتي (B) و (C) يتطلب اكتمال 50 طلبًا ضمن نفس النطاق قبل البدء في التنفيذ.
5. هل يوجد رسوم للتقديم على خدمة الألياف الضوئية؟+
لا، لن تقوم ACES-NH بفرض أي رسوم لإيصال الألياف الضوئية إلى منزلك في حال أن المنزل يقع في منطقة مخصصة للشركة.
6. كيف أعرف حالة طلبي؟+
للاطلاع على حالة طلب خدمة إيصال الألياف الضوئية، يمكنكم زيارة الرابط التالي:
استعلام عن طلب خدمة الألياف الضوئية
بإمكانك الاستعلام عن حالة الطلب إما برقم الطلب أو الهوية الوطنية.
7. هل يمكنني إلغاء الطلب بعد تقديمه؟+
يمكنكم إلغاء الطلب من خلال شاشة "استعلام عن طلب خدمة الألياف الضوئية"، حيث يمكنكم اختيار الطلب المراد إلغاؤه ثم الضغط على زر "إلغاء".
8. هل تشترط ACES-NH شراء خدمة الإنترنت عن طريق مزود خدمات محدد؟+
9. ماذا يحدث بعد إرسال الطلب؟+
تقوم الشركة بتحويل الطلب للفريق الفني لدراسته والبت في تقديم الخدمات خلال الفترة المحددة حسب فئة المنطقة المحددة أعلاه.
10. تم تركيب البنية التحتية للاتصالات (البوكسية) في منزلي ولم يتم تركيب اللوحة المعدنية، كيف يمكنني طلب الخدمة؟ +
يتم تركيب اللوحة المعدنية متى ما كانت الشبكة جاهزة لتقديم خدمات الإنترنت والانتهاء من ربط المنزل بالبنية التحتية لشبكة الشركة.
11. كيف يمكنني طلب الخدمة إذا كان منزلي مغطى بشبكة ACES-NH ويوجد به لوحة معدنية؟
+
-
تواصل مع أي من مقدمي الخدمة المتعاقدين مع الشركة عبر
قائمة مزودي الخدمة عن طريق القنوات الرقمية أو الاتصال بمركز خدمة العملاء.
-
شارك رقم اللوحة المعدنية التي تحمل رمز ACES والمكون من 12 خانة (A000000000000) مع مقدم الخدمة كما هو موضح في الصورة.
ستصلك رسالة بتاريخ ووقت التركيب. وبإمكانك المتابعة مع مقدم الخدمة مباشرة.
إذا لم تكن المنطقة مغطاة أو مخصّصة، يمكنك تسجيل إبداء رغبة عبر المنصة لدراسة جدوى التغطية مستقبلًا.
12. هل أحتاج إلى شراء جهاز (مودم/راوتر)؟+
لا، سوف يقوم الفني بتركيب جهاز المودم ONT وجهاز الراوتر HAG عند التركيب.
13. هل يمكنني تغيير مزود الخدمة لاحقًا؟+
نعم، بشرط أن يكون المزود ضمن المتعاقدين مع الشركة. مع الأخذ في الاعتبار أحكام وشروط مزود الخدمة الحالي والجديد.
14. كيف أقدم بلاغ عطل عن الخدمة المقدمة لدي؟+
تواصل مباشرة مع مزود الخدمة.
15. المنطقة مغطاة والجيران لديهم بنية تحتية للاتصالات (بوكسية) ولا يوجد لدي، ما العمل؟ +